TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 أبريل.. عمومية "السور" تناقش توزيع 5 فلوس نقداً

4 أبريل.. عمومية "السور" تناقش توزيع 5 فلوس نقداً
اجتماع سابق للشركة
السور
SOOR
-0.72% 138.00 -1.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة السور لتسويق الوقود يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل المقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2022 بنسبة 5% القيمة الاسمية للسهم وبواقع 5 فلوس للسهم، بإجمالي 2.02 مليون دينار.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، تستحق الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ يوم الاستحقاق المحدد بشهرين على الأقل بعد تاريخ انعقاد الجمعية العامة، على أن يبدأ التوزيع بعد 5 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق.

وتناقش الجمعية استقطاع 10% من الأرباح الصافية لصالح الاحتياطي القانوني الإجباري وبقيمة 372.86 ألف دينار، والنسبة نفسها والقيمة لصالح الاحتياطي الاختياري.

كما تبحث الموافقة على تفويض مجلس الإدارة في التعامل بأسهم الخزينة بما لا يتجاوز 10%، وتستعرض التعاملات مع الأطراف ذات الصلة التي تمت والتي ستتم، ومناقشة تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والحوكمة وتقرير لجنة التدقيق والمكافآت والمزايا عن 2022.

كما تستعرض المخالفات التي رصدتها الجهات الرقابية إن وجدت، والموافقة على توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بقيمة 60 ألف دينار، وإخلاء طرفهم وإبراء ذمتهم عن تعاملات 2022، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات خارجي للشركة.

وحددت الشركة يوم 11 أبريل المُقبل موعداً بديلاً للانعقاد في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وحققت "السور" أرباحاً في عام 2022 بقيمة 3.50 مليون دينار، مقارنة بـ3.29 مليون دينار ربح عام 2021، بنمو سنوي 6.32%؛ لوجود زيادة في مبيعات الوقود.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "المنار" ترتفع 119% في الربع الرابع.. والتوزيع نقدي

عمومية "أعيان للإجارة" تقر توزيع أرباح نقدية

"فيتش" تؤكد تصنيف "الكويتية للاستثمار" عند "BB" مع نظرة مستقرة